بهشت ارغوان | حضرت فاطمه زهرا سلام الله علیها

بهشت ارغوان | حضرت فاطمه زهرا سلام الله علیها

ختم صلوات

ختم صلوات به نیت سلامتی و تعجیل در ظهور امام زمان (عج الله تعالی فرجه الشریف)

طبقه بندی موضوعی

قال الإمام علی ( علیه السلام ) : أنا وولد فاطمة ذات التقى .

قالت فاطمة ( علیها السلام ) : وأنا ابنة خدیجة الکبرى .

قال الإمام علی ( علیه السلام ) : وأنا ابن الصفا .

قالت فاطمة ( علیها السلام ) : أنا ابنة سدرة المنتهى .

قال الإمام علی ( علیه السلام ) : وأنا فخر الورى .

قالت فاطمة ( علیها السلام ) : وأنا ابنة من دنى فتدلّى وکان من ربّه قاب قوسین أو أدنى .

قال الإمام علی ( علیه السلام ) : وأنا ولد المحصنات .

قالت فاطمة ( علیها السلام ) : أنا بنت الصالحات والمؤمنات .

قال الإمام علی ( علیه السلام ) : خادمی جبرائیل .

قالت فاطمة ( علیها السلام ) : وأنا خاطبی من السماء راحیل ، وخدمتنی الملائکة جیلاً بعد جیل .

قال الإمام علی ( علیه السلام ) : وأنا ولدت فی المحلّ البعید المرتقى .

قالت فاطمة ( علیها السلام ) : وأنا زُوّجت فی الرفیع الأعلى ، وکان ملاکی فی السماء .

قال الإمام علی ( علیه السلام ) : أنا حامل اللواء .

قالت فاطمة ( علیها السلام ) : وأنا ابنة من عرج به إلى السماء .

قال الإمام علی ( علیه السلام ) : أنا ابن صالح المؤمنین .

قالت فاطمة ( علیها السلام ) : وأنا ابنة خاتم النبیّین .

قال الإمام علی ( علیه السلام ) : وأنا الضارب على التنزیل .

قالت فاطمة ( علیها السلام ) : وأنا الشجرة التی تخرج أُکلها .

قال الإمام علی ( علیه السلام ) : وأنا المثانی والقرآن الحکیم .

قالت فاطمة ( علیها السلام ) : وأنا ابنة النبی ( صلى الله علیه وآله ) الکریم .

قال الإمام علی ( علیه السلام ) : وأنا النبأ العظیم .

قالت فاطمة ( علیها السلام ) : وأنا ابنة الصادق الأمین .

قال الإمام علی ( علیه السلام ) : وأنا الحبل المتین .

قالت فاطمة ( علیها السلام ) : وأنا ابنة خیر الخلق أجمعین .

قال الإمام علی ( علیه السلام ) : أنا لیث الحروب .

قالت فاطمة ( علیها السلام ) : أنا من یغفر الله به الذنوب .

قال الإمام علی ( علیه السلام ) : وأنا المتصدّق بالخاتم .

قالت فاطمة ( علیها السلام ) : وأنا ابنة سیّد العالم .

قال الإمام علی ( علیه السلام ) : أنا سیّد بنی هاشم .

قالت فاطمة ( علیها السلام ) : أنا ابنة محمّد المصطفى .

قال الإمام علی ( علیه السلام ) : أنا الإمام المرتضى .

قالت فاطمة ( علیها السلام ) : أنا ابنة سیّد المرسلین .

قال الإمام علی ( علیه السلام ) : أنا سیّد الوصیّین .

قالت فاطمة ( علیها السلام ) : أنا ابنة النبی العربی .

قال الإمام علی ( علیه السلام ) : أنا الشجاع الکمی .

قالت فاطمة ( علیها السلام ) : وأنا ابنة أحمد النبی .

قال الإمام علی ( علیه السلام ) : أنا المبطل الأروع .

قالت فاطمة ( علیها السلام ) : أنا الشفیع المشفع .

قال الإمام علی ( علیه السلام ) : أنا قسیم الجنّة والنار .

قالت فاطمة ( علیها السلام ) : أنا ابنة محمّد المختار .

قال الإمام علی ( علیه السلام ) : أنا قاتل الجان .

قالت فاطمة ( علیها السلام ) : أنا ابنة رسول الملک الدیّان .

قال الإمام علی ( علیه السلام ) : أنا خیرة الرحمان .

قالت فاطمة ( علیها السلام ) : وأنا خیرة النسوان .

قال الإمام علی ( علیه السلام ) : وأنا مکلّم أصحاب الرقیم .

قالت فاطمة ( علیها السلام ) : وأنا ابنة من أرسل رحمة للمؤمنین وبهم رؤوف رحیم .

قال الإمام علی ( علیه السلام ) : وأنا الذی جعل الله نفسی نفس محمّد ( صلى الله علیه وآله ) حیث یقول فی کتابه العزیز : ( وأنفسنا وأنفسکم ) .

قالت فاطمة ( علیها السلام ) : وأنا الذی قال فیّ : ( ونساؤنا ونساؤکم وأبناؤنا وأبناؤکم ) .

قال الإمام علی ( علیه السلام ) : أنا علّمت شیعتی القرآن .

قالت فاطمة ( علیها السلام ) : وأنا یعتق الله من أحبّنی من النیران .

قال الإمام علی ( علیه السلام ) : وأنا شیعتی من علمی یسطرون .

قالت فاطمة ( علیها السلام ) : وأنا من بحر علمی یغترفون .

قال الإمام علی ( علیه السلام ) : أنا الذی اشتقّ الله تعالى اسمی من اسمه فهو العالی وأنا علی .

قالت فاطمة ( علیها السلام ) : وأنا کذلک فهو الفاطر وأنا فاطمة .

قال الإمام علی ( علیه السلام ) : أنا حیاة العارفین .

قالت فاطمة ( علیها السلام ) : أنا مسلک نجاة الراغبین .

قال الإمام علی ( علیه السلام ) : أنا الحوامیم .

قالت فاطمة ( علیها السلام ) : وأنا ابنة الطواسین .

قال الإمام علی ( علیه السلام ) : وأنا کنز الغنى .

قالت فاطمة ( علیها السلام ) : وأنا الکلمة الحسنى .

قال الإمام علی ( علیه السلام ) : أنا بی تاب الله على آدم فی خطیئته .

قالت فاطمة ( علیها السلام ) : وأنا بی قبل الله توبته .

قال الإمام علی ( علیه السلام ) : أنا کسفینة نوح من رکبها نجا .

قالت فاطمة ( علیها السلام ) : وأنا أشارکک فی الدعوى .

قال الإمام علی ( علیه السلام ) : أنا طوفانه .

قالت فاطمة ( علیها السلام ) : وأنا سورته .

قال الإمام علی ( علیه السلام ) : وأنا النسیم المرسل لحفظه .

قالت فاطمة ( علیها السلام ) : وأنا منّی أنهار الماء واللبن والخمر والعسل فی الجنان .

قال الإمام علی ( علیه السلام ) : وأنا الطور .

قالت فاطمة ( علیها السلام ) : وأنا الکتاب المسطور .

قال الإمام علی ( علیه السلام ) : وأنا الرقّ المنشور .

قالت فاطمة ( علیها السلام ) : وأنا البیت المعمور .

قال الإمام علی ( علیه السلام ) : وأنا السقف المرفوع .

قالت فاطمة ( علیها السلام ) : وأنا البحر المسجور .

قال الإمام علی ( علیه السلام ) : أنا علم النبیین .

قالت فاطمة ( علیها السلام ) : وأنا ابنة سیّد المرسلین من الأوّلین والآخرین .

قال الإمام علی ( علیه السلام ) : أنا البئر والقصر المشیّد .

قالت فاطمة ( علیها السلام ) : أنا منّی شبّر وشبیر .

قال الإمام علی ( علیه السلام ) : وأنا بعد الرسول خیر البریة .

قالت فاطمة ( علیها السلام ) : أنا البرّة الزکیة .

فعندها قال النبی ( صلى الله علیه وآله ) : لا تکلّمی علیّاً فإنّه ذو البرهان .

قالت فاطمة ( علیها السلام ) : أنا ابنة من أُنزل علیه القرآن .

قال الإمام علی ( علیه السلام ) : أنا البطین الأصلع .

قالت فاطمة ( علیها السلام ) : أنا الکوکب الذی یلمع .

قال النبی ( صلى الله علیه وآله ) : فهو الشفاعة یوم القیامة .

قالت فاطمة ( علیها السلام ) : وأنا خاتون یوم القیامة .

فعند ذلک قالت فاطمة ( علیها السلام ) لرسول الله ( صلى الله علیه وآله ) : لا تحام لابن عمّک ودعنی وإیّاه .

قال الإمام علی ( علیه السلام ) : یا فاطمة أنا من محمّد عصبته ونخبته .

قالت فاطمة ( علیها السلام ) : وأنا لحمه ودمه .

قال الإمام علی ( علیه السلام ) : أنا الصحف .

قالت فاطمة ( علیها السلام ) : وأنا الشرف .

قال الإمام علی ( علیه السلام ) : وأنا ولیّ الزلفى .

قالت فاطمة ( علیها السلام ) : وأنا الخمصاء الحسناء .

قال الإمام علی ( علیه السلام ) : وأنا نور الورى .

قالت فاطمة ( علیها السلام ) : وأنا فاطمة الزهراء .

فعندها قال النبی ( صلى الله علیه وآله ) لفاطمة : ( یا فاطمة ! قومی وقبّلی رأس ابن عمّک ، فهذا جبرائیل ومیکائیل وإسرافیل وعزرائیل ، مع أربعة آلاف من الملائکة یحامون مع علی ( علیه السلام ) ، وهذا أخی راحیل ودردائیل مع أربعة آلاف من الملائکة ینظرون بأعینهم ) .

فقامت فاطمة الزهراء ( علیها السلام ) فقبّلت رأس الإمام علی بن أبی طالب ( علیه السلام ) بین یدی النبی ( صلى الله علیه وآله ) ، وقالت : ( یا أبا الحسن ، بحقّ رسول الله ( صلى الله علیه وآله ) معذرة إلى الله عزّ وجلّ وإلیک ، وإلى ابن عمّک ) !

فوهبها الإمام ( علیه السلام ) وقبّلت ید أبیها ( علیه وعلیها السلام ) .

نظرات  (۰)

هیچ نظری هنوز ثبت نشده است

ارسال نظر

ارسال نظر آزاد است، اما اگر قبلا در بیان ثبت نام کرده اید می توانید ابتدا وارد شوید.
شما میتوانید از این تگهای html استفاده کنید:
<b> یا <strong>، <em> یا <i>، <u>، <strike> یا <s>، <sup>، <sub>، <blockquote>، <code>، <pre>، <hr>، <br>، <p>، <a href="" title="">، <span style="">، <div align="">
تجدید کد امنیتی

خـــانه | درباره مــــا | سرآغاز | لـــوگوهای ما | تمـــاس با من

خواهشمندیم در صورت داشتن وب سایت یا وبلاگ به وب سایت "بهشت ارغوان" قربة الی الله لینک دهید.

کپی کردن از مطالب بهشت ارغوان آزاد است. ان شاء الله لبخند حضرت زهرا نصیب همگیمون

مـــــــــــادر خیلی دوستت دارم